ذهب لعملية زراعة الشعر وقام بإكمال الماستر في اسطنبول

ذهب لعملية زراعة الشعر وقام بإكمال الماستر في اسطنبول

ذهب لعملية زراعة الشعر وقام بإكمال الماستر:

سأذكر اليوم لكم قصة صديقي الذي ذهب إلى تركيا من أجل زراعة الشعر وسوف يعود للوطن قريبا بشهادة الماجستير فهل تفكر في دارسة الماجستير في تركيا؟

هناك العديد من الجامعات العريقة في تركيا وخاصة في مدينة عاصمة تركيا اسطنبول أحد أصدقائي ذهب إلى تركيا لرحلة علاجية من أجل زراعة الشعر في تركيا وذهب وزار بعض الجامعات هناك فوجد العديد من الجامعات المتميزة.

هناك أكثر من 100 جامعة في تركيا، وبعضهم تعتبر من الجامعات الحكومية، وبعض منهم خاصة، ولكن في أي حال أنها تهدف لتلبية أعلى المعايير الأوروبية، وتقديم مستوى عالمي في دراسة الماجستير في برامج تركيا. وتقع الجامعات الكبرى في المدن حيوية وملونة في تركيا.

تشارك الجامعات التركية بنشاط في برنامج ايراسموس في المفوضية الأوروبية، والتي تضمن تدفق قوي للطلاب الدوليين وفرص التبادل التعليمي. بعض برامج الماستر في تركيا في مجال التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا النووية وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والغابات، فضلا عن الصحة والمعادن والدفاع.

هناك العشرات من معاهد البحوث والمنظمات التي لديها إمكانات كبيرة، التي يمكن أن تقدم فرصة مهنة عظيمة لأي شخص مهتم في الحياة العلمية النشيطة والوظيفي، وكذلك في الدراسة والعمل في البلاد التي تقف حرفيا على الحدود بين الشرق والغرب.

زار صديقي الذي ذهب من أجل زراعة الشعر في تركيا جامعة   Istanbul Teknik Üniversitesi وتدعي بالعربي جامعة إسطنبول التقنية وهي تعتبر الجامعة رقم 3 في تركيا والجامعة رقم 1 في إسطنبول وتقع في منطقة ساري ويبلغ عدد المسجلين فيها ما يقارب 22 ألف مسجل وفقا لإحصائيات عام 2009.

ومن أهم الشخصيات التي تخرجت من الجامعة هم: سليمان دميرل جولشان يلماز اردوغان نجم الدين أربكان توركوت أوزال. ومن الأشياء المذهلة التي قال لي صديقي أنه بعد إتمام زراعة الشعر سال أحد الأشخاص العاملين في العيادة عن ما إذا كانت هذه الجامعة الوحيدة الموجودة في إسطنبول وحسب ما ذكر له أنه يوجد العديد من الجامعات منها جامعة البسفور وجامعة يلدز التقنية وجامعة يدي تبيه.

فمن لديه الرغبة في إكمال دراسة الماجستير في تركيا لا يتردد ويبحث جيدا عن الجامعات في تركيا بدقة فما يزال صديقي متواجد في تركيا بعد زراعة الشعر لإكمال برنامج الماستر هناك.

شاهد أيضاً

بن غبريط تجمّد كتب الجيل الثاني بسبب اللون

بن غبريط تجمّد كتب الجيل الثاني بسبب اللون

رفضت وزارة التربية ترسيم الكتاب المدرسي في طبعته الجديدة، حيث وجه الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية …